الاثنين، 1 أبريل 2013

غابات الجزائر


(واج ) السبت 30 آذار (مارس) 2013 16 : 03
نقابة الغابات تدعو الى تكفل افضل بمشاكل القطاع

الجزائر - دعت الفدرالية الوطنية لعمال الغابات و الطبيعة والتنمية الريفية على لسان ناطقها الرسمي عثمان بريكي الى تكفل افضل بمشاكل هذا القطاع "الذي يشهد تدهورا مستمرا".
وأكد السيد بريكي خلال اشغال اجتماع اللجنة التنفيذية لهذه الفدرالية التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين ان "قطاع الغابات و الطبيعة و التنمية الريفية مهمش و قد اصبح غير قادر على اداء مهمته كما ينبغي".
و اشار في هذا الخصوص الى "ان القطاع الغابي يشهد تدهورا متواصلا حيث ان اكثر من 4 ملايين هكتارا مهددة بالتصحر و الصيد غير المشروع".
و قد اعزى السيد بريكي هذه المشاكل الى "تسيير و حماية و تطوير الثروة الغابية" مؤكدا على ضرورة تحضير جيل جديد لخلافة المستخدمين الذين احيلوا على التقاعد.
اما على المستوى الاجتماعي و المهني فقد اعتبر المسؤول النقابي انه "على الرغم من المكتسبات التي تم الحصول عليها من وزارة الفلاحة و التنمية الريفية سيما فيما يخص القانون الاساسي للعمال الا ان الوضعية لا زالت غير مرضية".
كما ذكر بان الفدرالية قد اعدت ارضية مطالب اجتماعية و مهنية من بينها انشاء وزارة تضم جميع هياكل القطاع من اجل ضمان "تسيير و تحكم افضل" في تلك الهياكل.
و خلص في الاخير الى ان الامر يتعلق كذلك بتعزيز عدد المستخدمين من خلال ادماج العمال المتعاقدين و تزويد الموظفين بالوسائل التي يحتاجونها حتى يقوموا بواجبهم على احسن وجه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق